الشبكة العربية للمجتمع المدني النسوي تدين عدوان الاحتلال على مخيم جنين

  • الرئيسية
  • الأخبار
05 يوليو 2023

تدين الشبكة العربية للمجتمع المدني النسوي الحـ.رب الشرسة والعدوان المتجدد الذي يشنه الاحتـ.لال الإسرائيلي وبغطاء امريكي على الشعب الفلسطيني في مخيم جنين وارتكاب جـ رائم الحـ رب وانتهاك القانون الدولي الإنساني.
منذ فجر الثالث من تموز بدأت قوات الاحتلال الإسرائيـ.لي حربا وعدوانا جديدين على مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة يهدف الى سحق المخيم والسكان، مستخدمة الاليات العسكرية من مجنزرات وجرافات وطائرات وصواريخ ومئات الجنود المدججين باحدث الاسلحة، ضد شعب اعزل يكاد يستطيع الدفاع عن نفسه. خلال هذا العدوان اجتاحت الاليات الإسرائيلية المخيم جرّفت الشوارع وخرّبت البنى التحتيّة ودمرت المنازل وقتلت عشرة فلسطينيين حتى ساعة كتابة هذا البيان وأصيب المئات من المدنيين الفلسطينيين داخل المخيم ومحيطه علاوة على ذلك هجّر الاحتلال بشكل قسري مئات العائلات المهجرين أصلا عن قراهم المحتلة عام 1948، ولجوء هذه العائلات إلى التجمعات السكانية المجاورة، لتعيد للذاكرة صورة النكبة المستمرة ليومنا هذا.
وما زالت آلة الحرب الإسرائـ.يلية تواصل عـ.دوانها على المخيم، واستهداف السكان المدنيين العزل لا سيما النساء والأطفال وترهيبهم باستخدام المـ.تفجرات والرصاص الحي واطلاقه العشوائي على المنازل والسكان وتجريف المنازل والطرقات إضافة الى استخدام الغاز المسيل للدموع بكثافة عالية جدا.
استخدم الاحتلال في عدوانه مختلف اشكال القوة المفرطة ودمر البنية التحتية واستخدم الطائرات في قصف المنازل والمدنيين ومنعت الطواقم الطبية من العمل بحرية وأطلقت النار على الصحفيين/يات في الميدان ونفذت قوات الاحتلال العسكرية حملات اعتقال عشوائية طالت العشرات.
وتؤكد الشبكة العربية لمؤسسات المجتمع المدني النسوي أن الصمت الدولي على جرائـ.م الاحتلال المتكررة وافلات قادة الاحتلال من العقاب يفتح الباب للمزيد من جـ.رائم الحـ.رب وانتهاكات القانون الدولي الإنساني وحقوق الانسان، وأن كل ساعة يستمر فيها العدوان يعني سقوط المزيد من الضحايا وارتكاب جرائم جديدة بحق الشعب الفلسطيني، وعليه تطالب الشبكة:
بالوقف الفوري لعدوان الاحتـ.لال على مخيم جنين للاجئين، وسحب قوات الاحتلال منه بشكل فوري لعودة المواطنين لمنازلهم في المخيم.
السماح للطواقم الطبية بالعمل بحرية داخل المخيم ونقل الجرحى والمصابين والمرضى، وتوفير ممر آمن للمساعدات الانسانية.
توفير حماية دولية فاعلة للشعب الفلسطيني تحت الاحتلال.
محاسبة قادة الاحتلال على الجـ.رائم المتكررة التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني بشكل متواصل، ووقف سياسة الافلات من العقاب التي تتمتع بها دولة الاحتلال.
وضع العدوان الأخير على الشعب الفلسطيني على جدول اعمال مجلس حقوق الانسان في الدورة الثالثة والخمسين المنعقدة حاليا في جنيف تحت البند السابع المخصص للأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967، والادانة الصريحة لهذا العدوان ورفع التوصيات الفورية إلى الجمعية العمومية لاتخاذ التدابير اللازمة لحماية السكان المدنيين تحت الاحتلال وانهاء هذا الاحتلال العسكري طويل الأمد على الأرض الفلسطينية المحتلة
إعادة بناء ما دمره الاحتلال من منازل وبنية تحتية من قبل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الأمم المتحدة، لتقف امام مسؤولياتها، حتى لا تبقى العائلات في العراء.
المجد للشهداء
والشفاء للجرحى
عاشت #فلسطين حرة #عربية